04/08/2024
اعلنت شركة مياه العقبة أن الوسيلة الوحيدة المعتمدة التي يتم استقبال الشكاوى والملاحظات المتعلقة بقطاع المياه في العقبة واقليم الجنوب هي من خلال الخط الساخن الموحد على مستوى المملكة وهو الرقم 117116.
واكد مدير عام الشركة المهندس مالك الرواشدة ان الخط الساخن الموحد يوفر خدمة مباشرة لاستقبال أي شكوى او ملاحظة متعلقة بقطاع المياه والصرف الصحي ليتم تحويلها للفرق المعنية لاتخاذ الاجراء المناسب والفوري. وركز على ضرورة تسجيل الشكوى لدى المركز لتتمكن شركة المياه من حصر المناطق التي ترد منها ملاحظات او شكاوى وايجاد الحلول اللازمة لها اولا بأول وحسب اولوية ورودها وتسجيلها.
ونوه الرواشدة ان كل الشكاوى الواردة تتابع على مدار الساعة ولا داعي لتكرار الاتصال حيث انها تحول مباشرة الى الفرق الميدانية التي تتابع كل شكوى وتقوم بتزويد مركز الشكاوى الموحد بمجريات سير العمل وصولاً إلى إغلاق الشكوى. مشيرا الى ان كافة الكوادر تعمل بشكل متواصل لتجاوز كافة الاختلالات وتصويب كل الملاحظات الواردة حسب طبيعة كل ملاحظة او شكوى.
من جهته قال مدير إدارة عقود محافظات الجنوب المهندس محمد المحاميد أنه من المهم الاحتفاظ بالرقم المرجعي للشكوى لحفظ حق المتصل وتيسير متابعة شكواه حين معاودة الاتصال بالمركز الموحد بدلاً من تكرار تفاصيل الشكوى. كما أكد أن الحفاظ على الأمن المائي الوطني هو مسؤولية مشتركة بين الحكومة والمواطن وأن اتصال المواطنين على هذا الرقم يعزز من دور شركات المياه في خدمة القطاع والحفاظ على موارده المائية.
وعليه فقد تم إطلاق حملة توعوية على مستوى محافظات الجنوب الأربعة للتعريف برقم مركز الشكاوى الموحد وتشجيع المواطنين على استخدامه حفظاً لحقهم وللحصول على خدمة أفضل. وتشمل الحملة رفع منشورات على مواقع التواصل الاجتماعي لشركة مياه العقبة وإدارة عقود محافظات الجنوب وتنظيم حوارات مع وسائل الإعلام المحلية وعقد ورشات ولقاءات مع الإدارة المحلية ومؤسسات المجتمع المدني.