وفد من بعثة الأمم المتحدة للعراق يزور محطة تنقية مياه العقبة

قام وفد من بعثة الأمم المتحدة للعراق بزيارة الى محطة تنقية مياه العقبة بهدف التعرف على واقع المحطة وآليات العمل المتبعة فيها، و أنظمة التحكم العاملة.

و قدم مدير الشؤون الفنية والهندسية في شركة مياه العقبة المهندس نعيم صالح للوفد الضيف ايجازاً عن واقع شركة مياه العقبة ودورها الريادي في تقديم خدمات المياه والصرف الصحي في محافظة العقبة بشكل عام و منطقة العقبة الإقتصادية الخاصة بشكل خاص، ومقابلة أعلى معايير الأداء في هذا المجال لتكمل بذلك الدور التنموي الذي تضطلع به سلطة منطقة العقبة الإقتصادية الخاصة.

بدوره استعرض مهندس التشغيل في المحطة/ مالك الخطيب نشاطات الشركة في خدمة كافة القـــطاعــات فـي محافظة العقبة ، لا سيما بعد النمو الكبير و الطلب المتزايد على المياه بعد تحويل مدينة العقبة الى منطقة اقتصادية خاصة، و زيادة حجم الأستثمارات فيها، وحاجتــها لخــدمات الـمياه في كافة القطاعات، هذا بالإضافة إلى دور محطة التنقية في خدمة المدينة.

وبين المهندس الخطيب أن محطة التنقية التي تم انشائها بدعم من الوكالة الأمريكية للأنماء بقيمة بلغت حوالي (37) ملـــيـون دولار، تـعتـبر مـن المحطات الحديثة جــدا، و تــبلغ قــدرتــها الــتصميـمـيـة (21000)م3 يــوميـا بــفرعيـها المـيكانـيكي و الـطبيعي، و تعمل بطرق كهروميكانيكية متطورة،إضافة الى قدرتها على التعامل مع كافة عمليات الضخ اليومي بطرق تؤدي الى الأستفادة من مخرجات المياه المعالجة سواء لاغراض ري المساحات الخضراء او الأغراض الصناعية .

وفي نهاية الزيارة قام الوفد الضيف بجولة ميدانية لكافة مرافق و أقسام محطة التنقية، اطلع خلالها على آليات العمل المتبعة في المحطة ، و أنظمة التحكم فيها .

و يذكر ان زيارة بعثة الامم المتحدة للعراق الى محطة تنقية المياة تأتي في اطار زيارة يقوم بها الوفد الى منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة و التي اطلع فيها الوفد على ابرز المشاريع والانجازات في منطقة العقبة الإقتصادية الخاصة.

Leave a reply