شركة مياه العقبة​ ​وشركة سرايا العقبة​ توقعان مذكرة تفاهم للتزويد بمياه الشرب

شركة مياه العقبة​ ​وشركة سرايا العقبة​ توقعان مذكرة تفاهم للتزويد بمياه الشرب

 

برعاية رئيس سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة الدكتور كامل محادين وبحضور الرئيس التنفيذي لشركة تطوير العقبة المهندس غسان غانم وقعت شركة سرايا العقبة للتطوير العقاري وشركة مياه العقبة مذكرة تفاهم لتزويد مشروع سرايا العقبة بمياه الشرب.

وبموجب المذكرة التي وقعها مدير عام شركة سرايا العقبة المهندس سعود السرور ومدير عام شركة مياه العقبة المهندس نعيم صالح وتعد الاولى من نوعها في المنطقة الخاصة تلتزم شركة مياه العقبة بربط مشروع سرايا العقبة بشبكة مياه الشرب التابعة له وبكميات تقدر بحوالي (3000) متر مكعب يوميا من تاريخ بدء المشروع والمتوقع عام 2016 حيث كانت سرايا العقبة قد التزمت بدفع كافة المبالغ المترتبة على ايصال خط المياه للمشروع من اقرب محطة ضخ للمياه.

رئيس سلطة منطقة العقبة الخاصة الدكتور كامل محادين اكد خلال توقيع المذكرة على دعم سلطة المنطقة الخاصة للمشاريع الكبرى في العقبة وابرزها مشروع سرايا العقبة الذي يعد من اكبر المشاريع الاستثمارية والسياحية في المدينة .

واعلن محادين عن تخصيص مبلغ يصل الى سبعة ملايين دينار لغايات المساهمة في تحسين البنية التحتية في المنطقة الخاصة انسجاما مع خطة السلطة الاستراتيجية للأعوام 2015 _2017 ودعم توصيل الخدمات من ماء وكهرباء وصرف صحي للمشاريع الكبرى في المنطقة الخاصة .

واوضح محادين انه تم خلال العامين الماضيين ضخ ما يقارب ثلاثة مليارات دينار على البنية التحتية في العقبة وعلى منظومة الموانئ الجديدة كان نصيب القطاع الخاص منها ما يقارب 2 مليار دينار لاستكمال بعض مراحل الانشاء في هذه المشاريع معتبرا دور السلطة وذراعها التنفيذي دورا مساندا ومشاركا لكافة ما يتم انجازه في منطقة العقبة الخاصة من نمو وعمران وتطور .

مدير عام شركة مياه العقبة المهندس نعيم صالح قال

:

انطلاقاً من رؤية شركة مياه العقبة في تقديم خدماتنا بمستوى متميز يجعلنا شريكاً أساسياً في تطور وتميز منطقة العقبة، وبهذه المناسبة يبرز دور الشركة في دعمها للمشاريع الاستثمارية ، من خلال توفير خدمات المياه والصرف الصحي ، بما يوفر المناخ الملائم لجذب المشاريع الاستثمارية المختلفة ، ومن ضمنها مشروع سرايا العقبة الذي ستزوده الشركة بموجب هذه الاتفاقية بـ 3000م3 من المياه يومياً.

لقد صيغت هذه المذكرة بروحية الشراكة بما يعزز ويدعم الشاركة بين القطاعين العام والخاص بما يخدم مصالح كافة الأطراف ويعزز الأنشطة الاستثمارية المختلفة.

ومن الجدير بالذكر أن هذه الاتفاقية إنطلاقة ومقدمة لمجموعة خدمات أخرى تتميز بل وتنفرد بها شركة مياه العقبة سيتم التفاهم عليها مع شركة سرايا ، وهي باقة من الخدمات بدأت شركة مياه العقبة بعرضها على المشاريع الاستثمارية المختلفة مثل خدمات إدارة الشبكة الداخلية، وإدارة مرافق المياه و الصرف الصحي داخل المشروع، بالإضافة لخدمات تكنولوجيا المعلومات ، هذا بالاضافة إلى الخدمات الاعتيادية ( المياه والصرف الصحي )

.

من جانبه قال المهندس سعود السرور مدير عام شركة سرايا العقبة ان المذكرة تشكل نقطة تحول في المشروع خاصة ان المرحلة المقبلة تحمل شعار العمل الجاد على ارض الواقع لتحويل الرؤية الى حقيقة تنعكس بالأثر الايجابي على المجتمع المحلي في العقبة والاقتصاد الاردني بشكل عام .

واكد السرور بان المذكرة تعد خطوة اولى لتوفير خدمات التزويد بالمياه والصرف الصحي من قبل شركة مياه العقبة .

واضاف السرور بان هذه الخطوة سيتبعها مذكرة تفاهم مفصله بخصوص الربط على الصرف الصحي والمياه العادمة وتشكيل فريق للبحث في تفاصيل الخدمات الاخرى .

نبذة عن سرايا العقبة:

مشروع سرايا العقبة هو أولى وجهات سرايا السياحية ويقع على الشاطئ الشمالي من مدينة العقبة الأردنية.

يشمل المشروع تطوير مخطط رئيسي يتألف من حوالي 634 ألف متر مربع تقريباً ويقام حول بحيرة شاطئية ليوسع الواجهة البحرية لخليج العقبة بمقدار 1.5 كيلومتر. وتفوق كلفته المليار دولار أمريكي.

Leave a reply