• إستفسارات عن الخدمات المقدمة

    تحرص الشركة على الإلتزام بأعلى مستويات الجودة في تقديم خدماتها واتخاذ كافة الإجراءات الكفيلة بتبسيط وتسهيل وتسريع إجراءات حصول المشتركين على خدمات المياه والصرف الصحي، وتغطي خدمات مياه العقبة كامل مساحة مدينة العقبة لتشمل ايضا مناطق محافظة العقبة المختلفة لتمتد أبعد من ذلك لتصل الى محافظة معان.

    تقدم الشركة خدمات المياه لكافة المشتركين في محافظة العقبة، أما خدمة الصرف الصحي فتنحصر في مدينة العقبة فقط، حيث يتعذر تقديم خدمات الصرف الصحي في الوقت الراهن في ألوية القويرة والديسة ووادي عربة نظراً لعدم جدوى تغطية هذه المناطق بخدمات الصرف الصحي في الوقت الراهن بسبب انخفاض كثافتها السكانية.

    يبلغ عدد المشركين بخدمة المياه في محافظة العقبة حوالي (40) ألف مشترك، وعدد المشتركين بخدمة الصرف الصحي في مدينة العقبة حوالي (35) ألف مشترك. مما يجدر ذكره أن الشركة تنفذ حوالي (3000) اشتراك جديد للمياه والصرف الصحي سنوياً.

    لنتميز عن غيرنا فقد اعتمدنا تطبيق نظام النافذة الواحدة، والذي يقوم من خلاله موظف واحد بالسير بإجراءات أية معاملة يتقدم بها المشترك إلى أن يتم إنجازها بشكل نهائي. هذا الأمر أدى إلى تسريع وتيرة العمل، حيث أصبح إيصال خدمة المياه للمشتركين يتم خلال زمن قياسي لا يتجاوز (5) أيام.

    لتتمكن من قراءة فاتورة المياه الخاصة بك بشكل صحيح، يرجى قراءة المشروحات التفصيلية لكل حقل من حقول الفاتورة، والتي تجدها أدنى هذه الصفحة.

     

    نيل رضى المشتركين وتعزيز ثقتهم بأداء الشركة هدفنا وغايتنا

    أين تدفع فاتورتك

    بإمكان المشتركين دفع فواتيرهم في أي من المواقع التالية:

    • مركز خدمات الزبائن – عمارة السلال مقابل شركة تطوير العقبة.
    • مكتب مياه لواء القويرة.
    • البنوك المعتمدة (بنك الإسكان، البنك العربي، البنك الإسلامي الأردني)
    • الدفع الإلكتروني عن طريق خدمة efawateercom

    طلب اشتراك بخدمة المياه

    1- الوثائق المطلوبة للحصول على هذه الخدمة

    • سند التسجيل أو كتاب التخصيص، أو عقد الايجار للابنية المستأجرة.

    • حجة حصر الارث في حالة المشترك متوفى.

    • مخطط موقع تنظيمي ساري المفعول.

    • إذن إشغال ساري المفعول ورخصة المهن للمباني التجارية المشغولة سابقاً.

    • بطاقة الأحوال المدنية سارية المفعول لطالب الاشتراك.

    • رخصة إنشاء لورش البناء.

    • في حال تفويض شخص آخر، تفويض رسمي مصدق حسب الاصول أو وكالة عدلية، على أن يحضر معه بطاقة الأحوال المدنية الخاصة به.

    2- الشروط

    • تصديق كافة الوثائق المقدمة حسب الاصول، أو إحضار الوثائق الأصلية مع الصور لمطابقتها لدى الموظف المختص.

    • يجب أن يكون العقار مربوطاً ومشتركاً بالصرف الصحي ومسدداً للرسوم المطلوبة.

    • يجب أن يكون موقع العدادات في مدخل البناء وعلى بعد متر واحد داخل ارض المشترك وضمن المواصفات المبينة في الشكل ادناه.

    • تبرئة الذمة من اي مطالبات سابقة قبل البدء باجراءات طلب اشتراك جديد.

    3- الإجراءات

    • تعبئة النموذج المحوسب من قبل الموظف المختص في الشركة.

    • التأكد من كون العقار مربوطاً مع خدمة الصرف الصحي.

    • يقوم الموظف المختص بإرفاق مخطط للموقع باستخدام نظام المعلومات الجغرافي والذي يحدد شبكة المياه الموجودة في المنطقة (حسب مكان التوصيل الذي تم تحديده من قبل النظام).

    • يتم تحويل المعاملة للكشف للتأكد من تمديدات الشبكة الداخلية وتركيب الخزانة (مكان العداد).

    • يراجع طالب الخدمة مكتب خدمات المشتركين لاستكمال اجراءات تسديد الرسوم.

    • يتم دفع الرسوم المقررة وتوقيع اتفاقية الاشتراك.

    • يتم تحويل المعاملة للتنفيذ.

    4- زمن إنجاز الخدمة

    خمسة أيام عمل في حال كان الطلب مكتملاً، ومستوفياً للشروط.

    طلب اشتراك بخدمة الصرف الصحي

    1- الوثائق المطلوبة لتقديم الطلب

    • سند التسجيل أو كتاب التخصيص.

    • مخطط موقع تنظيمي ساري المفعول ومخطط أراضي.

    • رخصة الإنشاءات.

    • مخططات المبنى الهندسية للعقارات الكبيرة.

    • اتفاقية مع أحد المقاولين المعتمدين للشركة لتنفيذ الوصلة على نفقة المشترك الخاصة.

    • بطاقة الأحوال المدنية سارية المفعول لطالب الاشتراك.

    • تفويض رسمي مصدق من أحد البنوك، أو وكالة عدلية في حال حضور شخص آخر مفوض من طالب الاشتراك على أن يحضر معه بطاقة الأحوال المدنية الخاصة به.

    2- الشروط

    • تصديق كافة الوثائق المقدمة حسب الاصول، أو إحضار الوثائق الأصلية مع الصور لمطابقتها لدى الموظف المختص.

    • يجب أن يتم تنفيذ الوصلة من قبل أحد المقاولين المؤهلين والمعتمدين لدى الشركة.

    • في المواقع التي تنتج مخلفات خطرة على شبكة الصرف الصحي فإنه يتوجب على طالب الاشتراك إجراء المعالجة اللازمة لها قبل نقطة الربط بالشبكة، مثل وحدة فصل الزيوت في المشاحم ووحدة فصل الدهون في المطاعم، محطة معالجة للمخلفات الكيماوية أو المشعة.

    • تبرئة الذمة من اي مطالبات سابقة قبل البدء باجراءات طلب اشتراك جديد.

    3- الإجراءات

    • توقيع طالب الاشتراك أو المفوض بالتوقيع على النماذج المعتمدة لدى الموظف المختص في الشركة.

    • إجراء الكشف الحسي الميداني على الموقع وإعداد الدراسة اللازمة، وإعلام صاحب العلاقة في حال وجود أية ملاحظات.

    • في حال تطلبت عملية الربط بشكة الصرف الصحي المرور في أرض مجاورة، فإن ذلك يتطلب موافقة الجار على ذلك مع صورة عن سند التسجيل الخاص به وبطاقة الأحوال المدنية والتوقيع على نموذج مخصص لهذه الغاية.

    • الكشف على الموقع ويتم تحديد المساحات من قبلنا ومطابقة ذلك برخصة الإنشاء من اجل تحديد الرسوم.

    • تسديد الرسوم المستحقة.

    • يتم تنفيذ وصلة الصرف الصحي من خلال احد المقاولين المؤهلين والمعتمدين لدينا وتحت اشراف شركة مياه العقبة.

    4- زمن إنجاز المعاملة

    ثلاثة أيام عمل في حال كان الطلب مكتملاً، ومستوفياً للشروط.

    إعادة خدمة المياه

    1- الوثائق المطلوبة لتقديم الطلب

    • احضار فاتورة مياه

    2- الإجراءات

    • تسديد كامل قيم الفواتير المستحقة.

    • تعبئة نموذج اعادة المياه المحوسب من قبل الموظف المختص في الشركة.

    • الحصول على الموافقات اللازمة للاعادة.

    • يستوفى مبلغ (10) دنانير كرسوم اعادة المياه.

    • تتم اعادة المياه من قبل الفني المختص

    3- زمن إنجاز الخدمة

    خلال نفس اليوم في حال كان الطلب مكتملاً ومستوفياً للشروط.

    الاعتراض على فاتورة المياه

    1- الوثائق المطلوبة لتقديم الطلب

    • احضار فاتورة مياه.

    2- الإجراءات

    • يتقدم المشترك بتقديم طلب اعتراض على الدورة المطلوبة.

    • يتم تعبئة نموذج الاعتراض المحوسب لدى الموظف المختص في الشركة.

    • يسدد المشترك كافة الأرصدة المستحقة عليه والتي تسبق الدورة المعترض عليها. بالاضافة الى مبلغ يعادل 25 % من قيمة الفاتورة المعترض عليها.

    • تسديد رسوم الاعتراض مبلغ (6) دنانير تضاف لحساب المشترك في حال حصوله على أي تخفيض على الفاتورة المعترض عليها.

    • يقوم الموظف الفني المختص بالكشف الحسي على الموقع لتاكد من صلاحية الشبكة الخارجية والداخلية وفحص العداد في المشغل الفني التابع للشركة. وتقديم تقرير فني بذلك إلى لجنة الاعتراضات المختصة لإتخاذ القرار المناسب.

    3- زمن إنجاز الخدمة

    خمسة أيام عمل في حال كان الطلب مكتملاً، ومستوفياً للشروط.

    اعداد براءة ذمة

    1- الوثائق المطلوبة للتقدم لهذه الخدمة

    • للشركات والدوائر الحكومية كتاب رسمي بطلب تبرءة الذمة لساكن العقار

    • بالنسبة للأفراد، احضار فاتورة الاشتراك المعني بتبرئة الذمة

    • طلب استدعاء موقع حسب الاصول لطلب هذه الخدمة

    2- الإجراءات

    • يتم تعبئة نموذج محوسب لطلب الخدمة من قبل الموظف المختص

    • يحول الى الفني المختص لفحص العداد فنياً في المشغل الفني

    • احضار اخر قراءة على العداد

    • يتم اصدار فاتورة باخر قراءة على العداد

    • يتم تبرئة ذمة المشترك لغاية تاريخه

    3- زمن إنجاز الخدمة

    (24) ساعة في حال كان الطلب مكتملاً، ومستوفياً للشروط.

    استرداد قيمة الامانات

    1- الوثائق المطلوبة للتقدم لهذه الخدمة

    • حضور صاحب الاشتراك شخصيا او من يمثله بموجب تفويض رسمي مصدق حسب الاصول.

    • فاتورة مياه.

    • بطاقة الأحوال المدنية سارية المفعول له او للمفوض.

    يتم استرداد الامانات في الحالات التالية:

    • الغاء الاشتراك الغاءً نهائياً

    • تحويل الاشتراك من مؤقت الى دائم

    2- الإجراءاتمن مؤقت الى دائم

    • يتم تعبئة النموذج من قبل الموظف المختص.

    • يتم التوقيع على الطلب من قبل صاحب الاشتراك او من يفوضه

    • يتم الرجوع الى الارشفة وعمل نسخة من الوصل الذي سددت الامانة بموجبه.

    • يتم ارفاق كشف حساب بقيمة الامانة وكشف بأثمان المستحقة

    • إذا رغب المشترك عمل تقاص ما بين قيمة الامانة واثمان المياه المستحقة عليه. يتم حسمها من مبلغ الامانة.

    • بعد تدقيق المعاملة والمصادقة على صحة اجراءاتها يتم تحويلها الى الدائرة المالية حتى يتم اصدار شيك بباقي المبلغ.

    3- زمن إنجاز الخدمة

    (3) ايام في حال كان الطلب مكتملاً، ومستوفياً للشروط.

    الابلاغ عن قطع ختم عداد

    1- الوثائق المطلوبة للتقدم لهذه الخدمة

    • احضار فاتورة مياه

    • طلب استدعاء رسمي موقع حسب الاصول

    2- الإجراءات

    • يتم تحويل الاستدعاء الى الفني المختص لفحص العداد فنياً في المشغل الفني واحضار شهادة فنية بذلك

    • في حال ثبوت سلامة العداد يتم اعادة ختمه وتغريم المشترك مبلغ (35) دينار اجور اعادة ختم

    • في حال ثبوت عدم سلامة العداد يحول الموضوع الى لجان مختصة لدراسة الحالة والبت بها

    3- زمن إنجاز الخدمة

    (3) ايام في حال كان الطلب مكتملاً، ومستوفياً للشروط.

    إلغاء اشتراك المياه

    1- الوثائق المطلوبة للتقدم لهذه الخدمة

    • حضور صاحب الاشتراك شخصيا او من يمثله بموجب تفويض رسمي مصدق حسب الاصول

    • احضار فاتورة مياه.

    • بطاقة الأحوال المدنية سارية المفعول له او للمفوض.

    2- الإجراءات

    • يتم تعبئة نموذج الغاء اشتراك الغاءً نهائياً من قبل الموظف المختص

    • توقيع النموذج من قبل المشترك

    • يحول الى الفني المختص لفصل العداد والغاء الوصلة الغاءً نهائياً

    • يتم فحص العداد في المشغل والحصول على شهادة فنية بالعداد

    • يتم اصدار فاتورة مع الغاء العقد نهائياً باخر قراءة في العداد مع توثيق الطلب على النظام

    • يتم تبرئة ذمة المشترك لغاية تاريخه.

    • البدء بإجراءات استرداد الامانات حسب الخطوات البينة في البند الخاص بتلك الخدمة

    3- زمن إنجاز الخدمة

    (24) ساعة في حال كان الطلب مكتملاً، ومستوفياً للشروط.

    تحويل الاشتراك من مؤقت الى دائم

    1- الوثائق المطلوبة للتقدم لهذه الخدمة

    • احضار اذن اشغال

    • حضور صاحب الاشتراك شخصيا او من يمثله بموجب تفويض رسمي مصدق حسب الاصول

    • بطاقة الأحوال المدنية سارية المفعول له او للمفوض.

    2- الإجراءات

    • يتم تعبئة نموذج خاص لطلب الخدمة من قبل الموظف المختص

    • توقيع النموذج من قبل المشترك

    • يحول الى الفني المختص لفحص العداد فنياً في المشغل الفني واحضار شهادة فنية بذلك

    • يتم اصدار فاتورة باخر قراءة على العداد

    • يتم تعديل صفة الاستعمال من مؤقت الى الصفة الدائمة وتوثيق التعديل على النظام

    • يتم تبرئة ذمة المشترك لغاية تاريخه

    • البدء باجراءات استرداد الامانات حسب الخطوات البينة في البند الخاص بتلك الخدمة

    3- زمن إنجاز الخدمة

    (24) ساعة في حال كان الطلب مكتملاً، ومستوفياً للشروط.

    تعليق اشتراك المياه

    1- الوثائق المطلوبة للتقدم لهذه الخدمة

    • حضور صاحب الاشتراك شخصيا او من يمثله بموجب تفويض رسمي مصدق حسب الاصول

    • فاتورة مياه.

    • بطاقة الأحوال المدنية سارية المفعول له او للمفوض.

    2- الإجراءات

    • يتم التقدم باستدعاء رسمي موقع حسب الاصول لطلب هذه الخدمة

    • يتم فك العداد واحكام اغلاق الوصلة وختمها واحضار العداد للمشغل.

    • يتم فحص العداد في المشغل والحصول على شهادة فنية له.

    • يتم اصدار فاتورة باخر قراءة في العداد

    • يتم تبرئة ذمة المشترك لغاية تاريخه

    • يبقى تعليق الخدمة ساريا لمدة عام كامل

    • إذا رغب المشترك بإعادة الخدمة خلال العام الاول يستوفى منه رسوم اعادة المياه مبلغ (10) دنانير

    • إذا رغب المشترك بإعادة المياه بعد مرور أكثر من عام واحد يستوفى منه ثمن عداد مياه مبلغ (35) دينار بالاضافة الى رسوم اعادة المياه (10) دنانير

    • إذا زادت مدة التعليق عن عامين ورغب المشترك باعادة الخدمة فان الاشتراك القديم يصبح لاغيا ويتوجب عليه التقدم بطلب اشتراك جديد لاول مرة.

    3- زمن إنجاز الخدمة

    (24) ساعة في حال كان الطلب مكتملاً، ومستوفياً للشروط.

    تقسيط قيمة الفواتير

    1- الوثائق المطلوبة للتقدم لهذه الخدمة

    • فاتورة مياه.

    • بطاقة الأحوال المدنية سارية المفعول.

    2- الإجراءات

    • تعبئة نموذج محوسب لطلب تقسيط قيمة الفواتير

    • توقيع تعهد بتسديد كامل قيم الاقساط المطلوبة – شيكات بنكية – كمبيالات

    • تسديد مبلغ 25% من قيمة الفواتير المستحقة

    • يتم إنزال مواعيد الدفعات على حساب المشترك وان لا تزيد على ثلاثة أقسط شهرية

    3- زمن إنجاز الخدمة

    (1) ساعة في حال كان الطلب مكتملاً، ومستوفياً للشروط.

    نقل عداد المياه من موقع لآخر ضمن نفس القطعة

    1- الوثائق المطلوبة لهذه الخدمة

    • فاتورة مياه

    • بطاقة الاحوال المدنية سارية المفعول

    2- الإجراءات

    • تعبئة النموذج المحوسب لطلب نقل العداد المحوسب من قبل الموظف المختص في الشركة.

    • تبرئة ذمة المشترك من أثمان المياه.

    • يقوم الفني المختص بالكشف على الموقع الجديد للعداد وبيان امكانية نقل العداد

    • يبلغ المشترك باحضار القطع المطلوبة في حال الموافقة على النقل على نفقته الخاصة

    • قد تكون هنالك حاجلة لاستبدال العداد في حالة تبين انه غير صالح بعد القيام بالكشف الحسي

    • تسديد رسوم النقل المقررة بواقع (5) دنانير.

    • يتم نقل العداد من قبل القسم المختص في الشركة.

    3- زمن إنجاز الخدمة

    3 ايام عمل في حال كان الطلب مكتملاً ومستوفياً للشروط.

    نقل الملكية

    1- الوثائق المطلوبة للتقدم لهذه الخدمة

    • سند التسجيل أو عقد إيجار مصدق أو شهادة تخصيص

    • فاتورة مياه.

    • بطاقة الأحوال المدنية سارية المفعول لكلا الطرفين.

    2- الإجراءات

    • تعبئة نموذج نقل ملكية الاشتراك من قبل الموظف المختص في الشركة.

    • توقيع النموذج من قبل المشترك وفي حال عقد الإيجار فإنه يتوجب توقيع المشترك السابق على النموذج.

    • في حال وفاة مالك الاشتراك السابق، وآلت ملكية العقار لاحد الورثة يجب موافقة جميع الورثة على ذلك

    • فحص عداد المياه، وإصدار فاتورة حتى تاريخ تقديم الطلب.

    • تبرئة الذمة المالية للمشترك السابق.

    • يتم الغاء العقد السابق وفتح عقد ومشترك جديد باسم المالك الجديد

    • تحويل المعاملة للدائرة المالية لإعادة مبلغ تأمينات المياه للمشترك السابق بعد استيفاء مبلغ الامانات من المشترك الجديد.

    3- زمن إنجاز الخدمة

    (24) ساعة في حال كان الطلب مكتملاً، ومستوفياً للشروط.

  • الشكاوى

    يمكنك تقديم شكوى عبر موقعنا الإلكتروني وسوف نقوم بمتابعتها بأسرع وقت
    لمعرفة المزيد
  • التطبيق الذكي

    يمكنك تتزيل تطبيق شركة مياه العقبة على هاتفك لمعرفة والإستعلام عن فاتورتك.
    تنزيل
  • المركز الإعلامي

    يقدم المركز الإعلامي للشركة الأخبار ونشاطات الشركه كما يمكنك المشاركه بمساهمات ثقافية وغيرها
    لمعرفة المزيد

للتواصل معنا