الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية تقدم منحة بقيمة 750,000 دولار أمريكي لشركة مياه العقبة

قامت الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID) بتوقيع إتفاقية مع شركة مياه العقبة، تقوم  الوكالة بموجبها بتقديم منحة بمبلغ 750,000 دولار أمريكي لتمويلِ مشروع نظام “تخطيطِ مواردِ المؤسسات” (ERP) .  وسوف يقوم هذا المشروع بالبناء على النجاحات الاخرى التي حققتها الشركة منذ تأسيسها عام 2004 من خلال مساعدة الشركة على القيام بواجباتها التجارية بمهنية عالية بالإضافة إلى رفع كفاءة الشركة وتعزيز إدارة أنظمة المياه والصرف الصحي في مدينة العقبة.

ويمثِل هذا المشروع جزءاً لا يتجزأ من الدعم المستمر الذي تقدمه الوكالة الامريكية للتنمية الدولية (USAID) لقطاع المياه في الأردن، حيث يتم تنفيذ هذا المشروع بالمشاركة مع شركة مياهِ العقبة.  وقد قامت الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، وعلى مدى العشرة سنين الماضية، بتقديم ما يزيد على 60 مليون دولار امريكي من المنح لشركة مياه العقبة من أجل إعادة تأهيل مرافق المياه والصرف الصحي وزيادة قدرتها الإستيعابية من أجلِ تقديم خدمة أفضل لسكان مدينة العقبة.  ويتضمن المشروع شراء برامج وأجهزة حاسوب بالإضافة إلى شراء خدمات استشارية متخصصة لتنفيذ التطبيقات المختلفة للمشروع وتدريب كوادر الشركة عليها. وسوف يتم استخدام التمويل المقدم من الوكالة الأمريكية لغايات رفع سوية البنية التحتية لمركز المعلومات في الشركة.

وقد قام بتوقيع الإتفاقية، بالنيابة عن شركة مياه العقبة، السيد عماد زريقات، الرئيس التنفيذي للشركة، و وقَعها بالنيابة عن الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية السيد بدر كسَاب وذلك في مكاتب الشركة في العقبة، وبحضور عدد من كبار موظفي شركة مياه العقبة.

Leave a reply