الشركة تشارك في ورشة عمل تغطية التكاليف للمؤسسات العاملة في قطاعي المياه والصرف الصحي

inter

عقدت في فندق الموفمبيك / تالا باي في مدينة العقبة ورشة عمل (تغطية التكاليف للمؤسسات العاملة في قطاعي المياه والصرف الصحي) والتي نظمتها الجمعية العربية لمرافق المياه ACWUA بالتعاون مع مؤسسة المياه الدوليةIWA .
وقد إفتتح أعمال الورشة عطوفة المهندس موسى الجمعاني أمين عام سلطة وادي الأردن بحضور أمين عام الجمعية العربية لمرافق المياه عطوفة المهندس خلدون الخشمان، ونائب مدير عام شركة مياه العقبة المهندس جهاد الصقرات والذي ترأس وفد الشركة المشارك في هذه الورشة، ووممثلين عن ACWUA و IWA من عدة دول عربية وأجنبية.
وقد تباحث المشاركون خلال الورشة أوجه التعاون بين مجموعات العمل في كل من ACWUA و IWA فيما يتعلق بالموازنة بين الأرباح والتكاليف للمؤسسات العاملة في قطاعي المياه والصرف الصحي، وتجارب الدول المشاركة في هذا المجال.
هذا وقد قدم المهندس نعيم صالح مدير الشؤون الفنية والهندسية في الشركة عرضاً تفصيلياً تم من خلاله إلقاء الضوء على تجربة الشركة في مجال تغطية تكاليف الخدمات التي تقدمها في قطاعي المياه والصرف الصحي.
ومن الجدير بالذكر أن مياه العقبة تتميز بكونها من مؤسسات المياه القليلة عالمياً والقادرة على خلق توازن بين جانبي الصرف والإيراد بما يغطي الكلف ويحقق ديمومة الخدمة وإستمرارية تطويرها.
كما ويجدر الذكر أن تعاون قطاع المياه الأردني عموماً ومياه العقبة خصوصاً مع IWA ليس جديداً ولا ينحصر فقط في هذا المجال، بل هناك أوجه عديدة من التعاون في مجالات مراقبة نوعية المياه ومتابعة معايير الأداء.
وتعتبر مياه العقبة من مؤسسات المياه التي تحقق المستويات التوجيهية الموضوعة من قبل IWA لكثير من معايير الأداء. ويتميز نظامها المعلوماتي بالقدرة على استخراج قيم دقيقة لغالبية تلك المعايير.

Leave a reply