السعيدان يضع حجر الأساس لمبنى التحكم الجديد في شركة مياه العقبة

السعيدان يضع حجر الأساس لمبنى التحكم الجديد في شركة مياه العقبة

وضع وزير المياه والري الدكتور معتصم السعيدان حجر الأساس لمبنى التحكم الجديد في شركة مياه العقبة بحضور امين عام سلطة المياه بالوكالة احمد عليمات، ورئيس هيئة مديري شركة مياه العقبة محمود جراد النعيمات و مدير ادارة المتابعة إبراهيم عبادة واستمعوا جميعا إلى إيجاز تفصيلي قدمه مدير عام شركة مياه العقبة المهندس خالد العبيديين.

وكانت شركة مياه العقبة قد شرعت في بناء مركز التحكم الجديد منذ ايام بتمويل مشترك مع الوكالة الامريكية للتنمية الدولية USAID.

وقال مدير عام شركة مياه العقبة المهندس خالد العبيديين يأتي تشييد هذا المبنى تماشياً مع رغبة شركة مياه العقبة في تقديم الخدمة الأفضل لزبائنها، حيث سيتم انشاء مبنى جديد مجاور لمبنى الإدارة الحالي بهدف تجميع كافة الخدمات الرئيسية في موقع واحد كنافذة خدمية واحده ، حيث سيحتوي هذا المبنى على مركز التحكم المركزي الجديد وسيتم من خلاله التحكم وإدارة العمليات.

واضاف المهندس العبيديين يضم المبنى على غرفة عمليات مجهزة بأحدث الأنظمة والتكنولوجيات المتخصصة لإدارة أنظمة التحكم والسيطرة الخاصة بمنظومتي المياه والصرف الصحي في محافظة العقبة وقابل للتوسع مستقبلا بحيث يشمل محافظات الجنوب كافة، مما سيكون له الأثر المباشر في تقليل فاقد المياه من خلال مراقبة وتشغيل كافة مكونات شبكات المياه من المصادر وحتى عدادات مياه المستهلكين والذي سيساهم في تقليل الكلف التشغيلية ورفع كفاءتها والاستخدام الأمثل للطاقة كما يضم المبنى مركزا متخصصا لخدمة المشتركين.

وقال لقد تمكنت شركة مياه العقبة من تنفيذ هذا المشروع وغيره من المشاريع بدعم من الوكالة الامريكية للتنمية الدولية، حيث خصصت مبلغ 5.8مليون دولار لتمويل مشروع نظام التحكم المركزي / SCADA system وساهمت شركة مياه العقبة بمبلغ 2.4 مليون دولار لتمويل مبنى التحكم المركزي الجديد.

Leave a reply