• الأسئلة الأكثر تكراراً

    1. ما هو موعد اصدار الفواتير؟

    يتم اصدار الفواتير مرة كل 3 أشهر، حيث أن السنة مقسمه لأربع دورات، تصدر فاتورة الربع الأول في بداية شهر نيسان وتصدر فاتورة الربع الثاني في بداية شهر تموز، وتصدر فاتورة الربع الثالث في بداية شهر تشرين الأول، أما فاتورة الربع الرابع فتصدر في بداية شهر كانون ثاني من العام التالي. ولكل منطقه تاريخ اصدار حسب جدول زمني محدد.

    1. ماهي الأوراق والرسوم المطلوبة لتمديد اشتراك مياه جديد او صرف صحي؟

    كافة المطلوب مبين بالتفصيل في الموقع الالكتروني للشركة.

    1. متى يتم الفصل وعن أي قيمه يتم فصل المياه؟

    يحق للشركة فصل الخدمة عن المشتركين غير المسددين بعد 19 يوم من توزيع الفاتورة بغض النظر عن القيمة، وهذا مبين على ظهر الفاتورة.

    1. من الذي يحدد قيم الفصل؟

    بناءً على تعليمات الشركة وحسب البرنامج المعد لهذه الغاية من قبل القسم المعني.

    1. لماذا لا يتم توزيع اشعار قبل الفصل؟

    استلام الفاتورة يعني استلامك لإشعار فصل في حال عدم التسديد وهذا مثبت على ظهر الفاتورة.

    1. لماذا لا يتم توزيع الفواتير؟

    لا يتم اغلاق الدورة الربعية الا بإصدار جميع الفواتير لجميع المشتركين. ودائما نقوم بالتدقيق على حالة الفاتورة على النظام، ويتم إجابة المواطن بناء على حالة الفاتورة على النظام. فإما ان تكون فاتورة صادره بالموقع او بالمكتب، وضياع الفاتورة او عدم استلامها مباشرة لا يعني عدم صدورها واستحقاق قيمتها.

    1. متى يتم إعادة المياه المفصولة؟

    يبدأ عمل فرق الإعادة بعد الساعة الثالثة بعد الظهر ولغاية الساعة الحاديه عشر مساءاً، ويتم ادراج جميع معاملات العدادات التي تم تسويتها قبل الساعة الثانية ظهراً، واي معاملة تتم بعد الساعة الثانية يتم إعادة تركيب العداد في اليوم التالي.

    1. من الموظف الذي يقوم بإعادة المياه ورقم تلفونه؟

    لا يوجد موظف محدد للاعادات، حيث يتم توزيع فرق الإعادة من خلال قسم آخر وتتم العملية يومياً بعد الساعة الثانية بعد الظهر.

    1. ما هي إجراءات الاعتراض لديكم؟

    يحق للمواطن الاعتراض على قيمة الفاتورة الصادرة له، وللسير في إجراءات الاعتراض يتم دفع 25% من قيمة الفاتورة المعترض عليها + 10دنانير رسوم اعتراض + دفع الرصيد غير المعترض عليه.

    10. هل يجوز التقسيط لديكم؟

    يمكن تقسيط قيمة المطالبات بشرط أن يتم تسديد 25% من القيمة كدفعة أولى ويتم تقسيط باقي المبلغ حسب التعليمات المحددة لهذه الغاية.

  • الشكاوى

    يمكنك تقديم شكوى عبر موقعنا الإلكتروني وسوف نقوم بمتابعتها بأسرع وقت
    لمعرفة المزيد
  • التطبيق الذكي

    يمكنك تتزيل تطبيق شركة مياه العقبة على هاتفك لمعرفة والإستعلام عن فاتورتك.
    تنزيل
  • المركز الإعلامي

    يقدم المركز الإعلامي للشركة الأخبار ونشاطات الشركه كما يمكنك المشاركه بمساهمات ثقافية وغيرها
    لمعرفة المزيد

للتواصل معنا